التخطي إلى المحتوى

للاجابة عن ما هو الغلوتين وماهي فوائده فاننا قمنا بتحري كامل للحصول على معلومة وافيه وكافية نضعها لكم من
خلال الاتجاه نت
[ad_1]

ما هو الغلوتين وماهي فوائده

ما هي ويكيبيديا الغلوتين

الغلوتين هو بروتين يتكون من مادتين أساسيتين ، الغلوتينين والجليادينيوجد بكثرة في بعض أنواع الحبوب ، مثل القمح والشعير والشوفان. للجلوتين فوائد عديدة على صحة الجسم ، وله أيضًا بعض الاستخدامات الأخرى ، مثل صنع الكعك والعجين ، حيث يوضع مع الخليط لصنع المكان ، كما يتم وضعه مع بعض الأطعمة لاحتوائه على البروتين. أيضا ، الغلوتين له بعض العيوب لأولئك الذين لديهم حساسية تجاهه.

أين يوجد الغلوتين؟

يعرف: يحتل القمح صدارة المصادر الطبيعية للجلوتين ، لأن الغلوتين يشكل حوالي 90٪ من البروتين الموجود في حبة قمح واحدة ، ويمكن الحصول على جلوتين القمح من خلال الأطعمة المصنوعة من القمح ، مثل الخبز بأنواعه ، والبسكويت المصنوع من الدقيق والمعكرونة والكريب والبسكويت والكعك.

الشوفان: لا يتواجد الغلوتين بشكل طبيعي في الشوفان ، ولكنه موجود بالأحرى في الأطعمة التي تستخدم في الشوفان ، بسبب إدخال الغلوتين على ذلك الطعام ، وكذلك بسبب إنتاجه من القمح.

حبوب ذرة: يعتبر مصدرا طبيعيا للجلوتين ، ولكن استخدامه أقل من القمح والشوفان ، إلا أنه يوجد في البيرة وبعض الحساء والشوربات ، كما يستخدم في إنتاج الشعير المستخدم في منتجات الألبان والشوكولاتة.

منتجات الألبان: يعتبر الزبادي واللبن اللذان يحتويان على النشا من مصادر الغلوتين ، وذلك لاحتواء النشا على نسبة عالية من الغلوتين.

اللحوم المصنعة: تحتوي بعض أنواع اللحوم المصنعة على الغلوتين ، مثل اللحوم الباردة والسلامي والسجق وصدور الديك الرومي.

بعض أنواع الأدوية: هناك العديد من الأدوية التي تحتوي على الغلوتين ، مثل الأسبرين والفيتامينات ومثبطات السعال.

[ad_2]
يسعدنا ان نستقبل اي استفسار او اقتراح او سؤال يمكنكم طرحه علينا اما من خلال التعليقات او صفحة التواصل بنا عبر الاتجاه نت

التعليقات

اترك تعليقاً